السعودية تنفي استهداف الحوثيين لسفينة لها في البحر الأحمر

نفت المملكة العربية السعودية تعرض إحدى سفنها لهجوم حوثي في البحر الأحمر، خلافا لبيان للقيادة المركزية الأمريكية، زعمت فيه تعرض سفينتين لهجوم، إحداهما سعودية.

وقالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “بحري” -في بيان لها- “رد على التقارير الصادرة والمتعلقة بحادثة تعرضت لها ناقلة النفط “أمجاد” (IMO: 9779800) التابعة لشركة البحري يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024، في حوالي الساعة 06:27 بالتوقيت العالمي، نؤكد أن الناقلة “أمجاد” كانت تعبر شمالاً في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة أخرى كانت قد تعرضت لهجوم”.

وأضاف البيان : “نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار”. كما أكدت أنه لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع”. كما أوضحت: “أبلغت البحري جميع السلطات المعنية على الفور وتظل على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب”.

هذا وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم أمس الإثنين، أن جماعة الحوثي هاجمت ناقلتي نفط خام في البحر الأحمر، ترفع إحداهما علم السعودية، والثانية علم بنما.

وذكرت القيادة في منشور على منصة إكس، أن السفينة الأولى “إم ڤي بلو لاغون I” ترفع علم بنما وتديرها اليونان، والسفينة الثانية “إم ڤي أمجاد” ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، تعرضتا لصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة، ما أدى إلى إصابتهما وهما محملتان بالنفط الخام.

Exit mobile version