منوعات
أخر الأخبار

بعد تصريحاته بجواز سرقة الكهرباء.. الأزهر يوقف الدكتور إمام عن العمل

أوقفت جامعة الأزهر الشريف الدكتور إمام رمضان إمام عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، بعد تصريحاته المثيرة للجدل بشأن جواز سرقة التيار الكهربائي.

وجاء في بيان الجامعة: “تقرر إيقاف الدكتور إمام رمضان إمام سعيد، أستاذ مساعد العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بنين بالقاهرة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو حتى انتهاء التحقيقات”.

وأحدثت تصريحات رمضان جدلاً واسعًا بعدما أصدر فتوى تبيح سرقة التيار الكهربائي والمياه والغاز، وهو ما يتعارض مع موقف دار الإفتاء المصرية وتوجهات الدولة الساعية لمكافحة هذه الظاهرة.

وفي فيديو نشره عبر حسابه على “فيسبوك” وقناته على “يوتيوب”، أكد رمضان فتواه قائلًا: “أكرر فتواي بجواز سرقة الماء والغاز والكهرباء”، مستشهداً بآية من القرآن الكريم: “ومن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل”.

جامعة الأزهر بدورها، أحالت الدكتور رمضان إلى التحقيق الداخلي. ونقل موقع “مصراوي” عن مصدر مطلع بالجامعة أن القرار جاء بعد مداولات مع أعضاء هيئة التدريس.

وتجدر الإشارة إلى أن دار الإفتاء المصرية تصدر فتوى واضحة تُحرّم سرقة التيار الكهربائي بأي وسيلة، وتعتبرها خيانة للأمانة.

وفي إطار مساعيها للحد من هذه الظاهرة، اتخذت الحكومة المصرية إجراءات حازمة، من بينها ربط سرقة الكهرباء بإلغاء بطاقات التموين التي توفر السلع الغذائية المدعمة للمواطنين.

وتؤكد الحكومة أن سرقة التيار الكهربائي تسبب اضطرابًا في الخدمة، في وقت شهدت فيه البلاد عودة انقطاع الكهرباء اليومي لأول مرة منذ أكثر من عقد.

المصدر: ستيب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى