نتنياهو يطلب من وزراء حكومته عدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية

قالت وسائل إعلام عبرية: إن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أوعز لوزرائه بعدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية فجر اليوم الأربعاء، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

وذكرت صحيفة/يسرائيل هيوم/ العبرية: أن رئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي بعث برسائل إلى الوزراء جاء فيها: “إن رئيس الوزراء يرغب في تجنب معالجة هذه القضية”، كما أن سكرتير مجلس الوزراء يوسي فوكس اتصل ببعض الوزراء.

وأضافت أن هناك وزراء لم يلتزموا بتوجيهات نتنياهو، حيث غرد ما يسمى وزير التراث اليميني المتطرف عميحاي إلياهو قائلا : “هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم، لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت”.

وأضاف أن “اليد الحديدية التي تضرب، هو الذي سيجلب السلام ويعزز قدرتنا على العيش بسلام مع أولئك الذين يريدون السلام، إن وفاة هنية تجعل العالم أفضل قليلاً”.

وقال وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إن “كل أعداء إسرائيل سيهلكون”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد نعت صباح اليوم، رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية الذي استشهد إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الأربعاء: “ننعى إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

المصدر: قدس برس

Exit mobile version