الأخبار
أخر الأخبار

إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة وتنشر صورته

بعد عملية معبر الكرامة، اليوم الأحد، انتشر كم كبير من الصور والشائعات المغلوطة حول هوية منفذها، لكن مصدر أمني أردني أكد أن الأسماء المتداولة لمنفذ إطلاق النار غير صحيحة، لافتاً إلى أن اسمه ماهر الجازي.

منفذ عملية معبر الكرامة
وفقاً لما نقلته هيئة البث الإسرائيلية، فإن الجيش الإسرائيلي أعلن أن منفذ الهجوم أردني الجنسية ويدعى ماهر الجازي.

وأضاف: أنه يتحدر من منطقة أذرح شرق البتراء جنوب الأردن، ويبلغ من العمر 39 عاماً، كما نشرت الهيئة الإسرائيلية صورة عن جواز سفره.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الشاحنة التي كان يقودها المهاجم قبل أن يترجل منها ويبدأ بإطلاق الرصاص نحو القوات الإسرائيلية، لم تكن مفخخة.

وكان الهجوم الذي يعتبر الأول من نوعه على الحدود مع الأردن منذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي إثر الهجوم الذي شنته حماس على قواعد عسكرية إسرائيلية ومستوطنات في غلاف غزة، أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين من حراس الأمن غير العسكريين.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أنها فتحت تحقيقاً في الهجوم لتحديد كافة تفاصيله.

بينما أغلقت إسرائيل كافة المعابر البرية مع الأردن، ومنعت مرور المسافرين، كما عمدت إلى التحقيق مع الشاحنات المتواجدة في المكان، ما أدى إلى تكدس العشرات من القافلات.

وجاء هذا الهجوم فيما تعيش الضفة توترات غير مسبوقة منذ سنوات إثر الاقتحامات والاعتقالات الإسرائيلية التي نفذت خلال الأسبوع الماضي.

المصدر: ستيب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى