Blogالأخبار
أخر الأخبار

استشهد رفقة 3 آخرين بقصف إسرائيلي لسيارتهم… كتائب القسام تنعي أبو خالد قائد الكتائب في لبنان

نعت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، استشهاد قائد الكتائب في لبنان، خليل حامد خراز (أبو خالد)، إثر قصف مسيّرة إسرائيلية لسيارة مدنية على طريق فرعي جنوب لبنان، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

واستشهد خراز رفقة 3 آخرين بقصف الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع بين منطقتي الشعيتية والقليلية، قضاء صور.

وقالت كتائب القسام في بيانها، الأربعاء: “تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد القسامي المجاهد خليل حامد خراز “أبو خالد” من مخيم الرشيدية، الذي اغتالته يد الغدر الصهيوني على مشارف فلسطين المحتلة في الجنوب اللبناني، يوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، الموافق 7 جمادى الأولى 1445″.

أضاف البيان: “الشهيد القائد خليل “أبو خالد” عمل في دعم وإسناد المقاومة في الداخل والخارج، وكانت له بصمته الجهادية في الميدان، وكان شهيدنا شجاعاً مقداماً، نذر نفسه في سبيل الله، حاضراً في كافة ميادين الجهاد على مدى عدة عقود. وإنَّه لَجهاد، نصرٌ أو استشهاد”.

كانت حركة “حماس” نعت كذلك القيادي خراز في بيان قالت فيه: “بكل معاني الفخر والاعتزاز، تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكتائب الشهيد عز الدين القسام إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد الجهادي الكبير الحاج خليل حامد الخراز (أبو خالد)، والذي استشهد مع مجموعة من إخوانه إثر غارة صهيونية استهدفته أثناء قيامه بواجبه الجهادي في جنوب لبنان”.

وذكرت مواقع إخبارية لبنانية أنّ الشهداء الثلاثة الآخرين هم أبو بكر عوض، وخلدون ميناوي، والشيخ سعيد ضناوي من سكان مدينة طرابلس شمال لبنان. واستهدف جيش الاحتلال بمسيّرة، الثلاثاء، سيارة من نوع رابيد بيضاء اللون، على طريق فرعي بين الشعيتية والقليلية قضاء صور جنوب لبنان، يستقلّها الخراز مع ثلاثة آخرين.

ومنذ 46 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 13 ألفاً و300 شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، فضلاً عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى