الأخبار المحلية

الإنذار المبكر يؤكد استمرارية تأثير الحالة الجوية على اليمن خلال الـ (72) ساعة القادمة

أكد مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، استمرارية تأثير الحالة الجوية خلال الـ (72) ساعة القادمة على مختلف المحافظات اليمنية.

وقال المركز إن أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى استمرارية تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظة حضرموت، وتشمل محافظات بلادنا خلال الـ (72) ساعة القادمة.

وتوقع المركز أن تنشط تشكيلات من السحب الرعدية مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة خلال ساعات ما بعد الظهيرة إلى ساعات الصباح على أجزاء متفرقة من مديريات وادي وصحاري حضرموت مع امتدادها نحو الهضاب الجنوبية والأودية الوسطى والمرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف المجاورة لها مع تأثير يشمل بعض المناطق الساحلية.

ونبه المركز كافة المواطنين في مديريات أرياف المكلا، لأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر من مجاري الأودية والسيول ورفع الممتلكات والمركبات.

وطالب المركز كافة المواطنين بعدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، والابتعاد عن الأجسام المتطايرة اثناء هبوب الرياح الشديدة.

كما طالب المركز، إتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف والصواعق الرعدية، وتجنب الوقوف في مواقع خطر الانزلاقات الصخرية والطينية والمنازل المتهالكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى