الأخبارالأخبار المحلية

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم تماسك مجلس القيادة الرئاسي ووحدة موقفه

بلقيس نت

أكد الاتحاد الأوروبي دعمه لجهود مجلس القيادة الرئاسي وتماسكه ووحدة موقفه ولجهود وقف الانهيار الاقتصادي.جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، غابرييل مونيرا فينيالس، وسفراء دول فرنسا، وألمانيا، وهولندا، في عدن.

وحسب الوكالة الرسمية (سبأ)، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفراء الحاضرون مواقف بلدانهم الداعمة لمجلس القيادة الرئاسي وتماسكه ووحدة موقفه.كما عبَّر الاتحاد الأوروبي عن مساندته للجهود المبذولة لانتشال الأوضاع الإنسانية، ووقف الانهيار الاقتصادي، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وفي مقدّمتها الكهرباء. 

 وطبقا للوكالة الرسمية، ناقش اللقاء أيضا الإجراءات الأخيرة، التي اتخذتها قيادة البنك المركزي لوقف العبث الحوثي بالاقتصاد، والتطورات ذات الصلة بعملية السلام، التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع، وإحلال السلام في اليمن والمنطقة.وفي منتصف مايو، أكد سفير الاتحاد الأوروبي أن أولوية الاتحاد الأوربي بالنسبة لليمن تظل متركزة على تعزيز السلام المستدام والشامل، والاستقرار والتكامل الأعمق للبلاد في منطقة الخليج. وقال فينيالس -في كلمة بمناسبة يوم أوروبا-: “إن التزامنا بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله، إلى جانب دعمنا الثابت لجهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة بقيادة المبعوث الخاص، هانس غروندبرغ، الذي كان السفير السلف للاتحاد الأوروبي إلى اليمن، هي ركائز عملنا في اليمن”.

ووصف الوضع الجاري في اليمن بـ”السيء وغير المسبوق”، لاسيما مع استمرار الصراع منذ نحو 10 سنوات، وعدم التوصل إلى سلام يحقق تطلّعات اليمنيين.

وقبل أيام، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على قيادات وكيانات إيرانية متورِّطة في نقل أسلحة إلى عدّة أماكن؛ بينها الحوثيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى