الأخبار
أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي ينقل جثة الشهيد مصطفى أبو عرة للتشريح

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي جثمان الشهيد الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة (63 عاما) إلى معهد الطب العدلي للتشريح، بعد ساعات من ارتقائه شهيدا صباح اليوم الجمعة، إثر تعرضه لسياسة الإهمال الطبي التي امتدت طيلة فترة اعتقاله منذ تسعة شهور.

وباستشهاد المعتقل الشيخ أبو عرة فإنّ عدد الأسرى والمعتقلين الذين ارتقوا بعد 7 تشرين أول/أكتوبر 2023 يرتفع إلى (19)، وهم الشهداء الذين أعلن عن هوياتهم فقط، فيما يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من معتقلي غزة الذين ارتقوا في سجونه ومعسكراته.

وبذلك يشكل عدد شهداء الحركة الأسيرة المعلومة هوياتهم منذ عام 1967 (256)، بالإضافة إلى العشرات من الشهداء من معتقلي غزة، ومن أُعْدِمُوا ميدانيا خلال حرب الإبادة، حسب التوثيقات المتوفرة لدى المؤسسات الحقوقية المعنية بشؤون الأسرى.

والشهيد أبو عرة من بلدة “عقابا” شمالي “طوباس” شمال الضفة الغربية، وتعرض مرات عديدة للاعتقال في سجون الاحتلال، وتعرّض للإبعاد إلى “مرج الزهور” جنوب لبنان عام 1992.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” القيادي الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة، وحملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن اغتياله عبر الإهمال الطبي المتعمد”.

المصدر: قدس برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى