Blogالأخبار

البحرين تعلن وفاة جندي رابع من قواتها متأثرا بجراحه إثر “هجوم حوثي”

أعلنت البحرين، الجمعة، وفاة عسكري رابع متأثرًا بجروح أُصيب بها في هجوم نسبته المنامة إلى الحوثيين ووقع مساء الاثنين في جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن.

وقالت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيان: “تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الملازم أول حمد خليفة الكبيسي (..) حيث استشهد الجمعة، متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر الذي جرى يوم الاثنين الماضي”.

وأوضحت أن ذلك كان “خلال تأدية واجبه ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن المشاركة في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها”.

وكانت البحرين أفادت بمقتل ضابط وفرد وإصابة آخرين من قواتها البحرية بهجوم حوثي على موقعهم، عند الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن، قبل أن يعلن لاحقاً عن مقتل جنديين آخرين.

وفي وقت سابق الجمعة، أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة، الهجوم التصعيدي المروع بطائرات مسيرة للحوثيين، على الجنود البحرينيين واصفاً الهجوم بأنه “تهديد خطير لعملية السلام والاستقرار الإقليمي، خاصة في اليمن”.

وحث أعضاء مجلس الأمن الحوثيين في بيان لهم، على “إنهاء الهجمات الإرهابية”، ودعوا الدول جميع الأطراف المعنية بالوفاء بالتزاماتها، وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى