تكنولوجيا
أخر الأخبار

البرازيل تحجب منصة “إكس” لفشلها في تلبية الموعد النهائي لتعيين ممثل قانوني في البلاد

أمرت المحكمة العليا البرازيلية، اليوم السبت، بتعليق عمل إكس في البلاد بعد أن فشلت منصة التواصل الاجتماعي في تلبية الموعد النهائي لتعيين ممثل قانوني في البلاد، وفقاً لصحيفة غارديان البريطانية.

البرازيل تعلق عمل “إكس”

وقد أعطى الرئيس البرازيلي الهيئة الوطنية للاتصالات في البلاد مهلة 24 ساعة لتطبيق القرار.

وبحسب الصحيفة فإنه بمجرد إخطار الهيئة، يتعين عليها تمرير الأمر إلى أكثر من 20 ألف مزود لخدمات الإنترنت عريض النطاق في البلاد، حيث يتعين على كل منهم حجب إكـس.

وكان القاضي ألكسندر دي مورايس، الذي انخرط في نزاع مع مالك شركة إكس إيلون ماسك، منذ أبريل الماضي، قد أمر في وقتٍ متأخر من أمس الجمعة، بـ “التعليق الفوري والكامل والشامل لعمليات إكـس في البلاد، حتى يتمَّ الامتثال لجميع أوامر المحكمة ودفع الغرامات بشكل صحيح وتعيين ممثل قانوني جديد للشركة في البلاد”.

كما دعا في البداية شركتي آبل وغوغل إلى “تنفيذ حواجز تكنولوجية لمنع استخدام تطبيق إكـس من قبل مستخدمي أنظمة آي أو إس وأندرويد، ومنع استخدام تطبيقات الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)”.

ومع ذلك، قام القاضي بإزالة الجزء الذي يذكر آبل وغوغل “حتى صدور بيان من الطرفين [إكـس وماسك] في القضية، لتجنب أي اضطرابات غير ضرورية محتملة لشركات الطرف الثالث [Apple و Google]”.

ويفرض القرار غرامة يومية قدرها 50 ألف ريال برازيلي (6800 جنيه إسترليني) على الأفراد والشركات التي تحاول الاستمرار في استخدام إكـس عبر VPN.

ووفقاً لصحيفة غارديان، فقد انتهت المهلة الممنوحة لشركة إكـس لتعيين ممثل قانوني جديد في البلاد في الساعة 8.07 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الخميس، وبعد ساعة، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لإيلون ماسك أنها لن تمتثل.

المصدر: ستيب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى