الأخبارالأخبار المحلية

الجيش الأمريكي: دمرنا 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية

أكد الجيش الأمريكي أنه دمر 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضح بيان للقيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن هذه المسيرات شكلت تهديدا وشيكا لقوات التحالف الأمريكي والسفن التجاريّة في المنطقة.

معتبرا أن هذه الإجراءات “اتُخِذت لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وسلامة”.

وقالت “سنتكوم” في بيانها إن “هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من جانب الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويُعرّض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر”.

يأتي ذلك عقب إعلان الحوثيين تنفيذ 4 عمليات عسكرية؛ استهدفت سفنا في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر، مشيرين إلى أن الهجمات حققت إصابات مباشرة.

وذكر المتحدث العسكري، يحيى سريع، أنهم استدفوا -في عملية مشتركة معَ “المقاومة الإسلاميةِ” في العراق – سفينة نفطية في البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعدد من الطائرات المسيّرة، كانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا.

وأشار إلى أنهم نفذوا -أيضا- عملية استهدفت سفينة أمريكية في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية، إضافة إلى استهداف سفينة أخرى في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنّحٍ، بالتزامن مع عملية أخرى ضد سفينة في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيّرة.

وبيّن أن الاستهداف جاء ردا لانتهاك السفن ما أسماه “قرار حظر الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت إنها تلقت تقريرا عن حادث على بُعد مائة وخمسين ميلا بحريا شمال غربي الحديدة.

وأوضحت، أن الربان أبلغ عن إطلاق خمسة صواريخ سقطت جميعها قرب السفينة التي قالت، إنها لم تتعرض لأي أذى، وتواصل إبحارها شمالا.

وأشارت الهيئة إلى أن السلطات تحقق في الحادثة، داعية السفن إلى العبور بحذر، والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى