الأخبارالأخبار المحلية
أخر الأخبار

الحكومة اليمنية تتلقى دعوة للمشاركة في تحالف عسكري لحماية البحر الأحمر

قالت الحكومة اليمنية أنها تلقت دعوة أمريكية للمشاركة في تحالف عسكري لحماية البحر الأحمر وتؤكد بأنها ستشارك بتشكيل من القوات البحرية لمواجهة تهديدات الحوثيين  

وكشفت مصادر عن تلقي الحكومة اليمنية دعوة من الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في تحالف عسكري متعدد الجنسيات لمواجهة هجمات جماعة الحوثي في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

وبحسب المصادر فإن الحكومة اليمنية تعتزم المشاركة بتشكيل من قواتها البحرية وخفر السواحل، في قوة عمليات متعددة الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر”.

ووفقاً للمصادر فإن مجلس القيادة اليمني تلقى تأكيدات بتزويد القوات البحرية اليمنية بزورقي مدفعية وزوارق دورية سريعة، لتأمين المياه الإقليمية من هجمات الحوثي.وأشار المصدر إلى أن المشاركة اليمنية ستكون بدعم وإسناد من السعودية والإمارات، وعبر غرفة عمليات مشتركة مرتبطة بقوة العمليات المتعددة الجنسيات التي سيتم تشكيلها لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت، السبت الماضي، أنها ستمنع جميع السفن المرتبطة بإسرائيل من أي جنسية من المرور إذا لم يدخل قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى