الأخبارالأخبار المحلية

الحوثيون يعلنون استهداف 54 سفينة وإطلاق 384 مُسيرة وصاروخ

أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، الخميس استهدفت 54 سفينة منذ بدء عملياتهم  في البحر الأحمر في 19 نوفمبر 2023.

وقال الحوثي إن قواته “استهدفت 54 سفينة في إطار عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني وأن إجمالي الصواريخ والطائرات المسيّرة بلغ 384.

وفيما اعتبر أن “سفن الولايات المتحدة وبريطانيا  تلقت ضربات موجعة ومنكّلة”، توعد الحوثي بأن “عمليات الجماعة ستستمر بفاعلية عالية في اتجاه البحرين الأحمر والعربي”.

وأضاف: “لدينا مفاجآت (لم يحدد طبيعتها) لا يتوقعها الأعداء نهائياً، وستكون مفاجئة جداً وفوق ما يتصوره العدو والصديق”.

وعن الغارات التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، قال الحوثي إنها “لم تؤثر في القدرات العسكرية لليمن”.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشنّ التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردّاً على هجماتها في البحر الأحمر.

و”تضامناً مع قطاع” غزة الذي يواجه حرباً إسرائيلية مدمّرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيدياً لافتاً في يناير الماضي، أعلن الحوثيون أنهم يعتبرون جميع السفن الأمريكية والبريطانية من أهدافهم العسكرية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمّرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى