الأخبارالأخبار المحلية

انفجار جنوب البحر الأحمر والحوثيون يتحدثون عن تواصل مع الاتحاد الأوروبي بشأن مرور السفن

متابعات/ بلقيس نت

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، إنها تلقت تقارير عن مشاهدة انفجار ووميض في جنوب البحر الأحمر على بعد 40 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن. وأضافت الهيئة في مذكرة أن السفن والطواقم في محيط الانفجار سالمون حسبما أفادت التقارير.

وكانت الهيئة قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء إنها تلقت تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة على بعد 40 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة اليمنية، حيث يهاجم الحوثيون سفن الشحن احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وكانت القيادة الوسطى الأميركية “سنتكوم” ذكرت في وقت سابق أن الحوثيين أطلقوا صاروخين على ناقلة مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم اليونان.

إلى ذلك كشف القيادي في مليشيا الحوثي حسين العزي عن تواصل مع الاتحاد الأوروبي الذي انطلقت عملياته العسكرية قبل أيام في المياه الدولية القريبة من اليمن.

وقال العزي في مؤتمر صحفي إن التواصل جرى بناء على طلب الاتحاد الأوروبي، وقدم إيضاحات حول طبيعة عمليته الجديدة، وصفها بالإيجابية.

وأكد أن الجانبين اتفقا على تواصل دائم ومستمر ومنضبط، وتبادل المعلومات حول مرور السفن في مضيق باب المندب، خاصة تلك التي لا ينطبق عليها مواصفات السفن الممنوعة، في إشارة للسفن غير المرتبطة بأمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وهدد العزي فرنسا التي أسقطت خلال اليومين الماضيين طائرتين مسيرتين تابعه للمليشيا باستهداف السفن الفرنسية اذا قررت الاستمرار في التصدي للطائرات المسيرة في البحر الأحمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى