صحة و جمال
أخر الأخبار

تعاني من حساسية الأنف؟ إليك 4 طرق لعلاجه

حساسية الأنف هي نوع من الحساسية حيث يتفاعل الجهاز المناعي بشكل مبالغ فيه مع وجود حبوب اللقاح ومسببات الحساسية والغبار وما شابه ذلك مما قد يؤدي إلى حكة في الأنف والعطاس المستمر. إذا كانت حساسيتك ناتجة عن عدد كبير من حبوب اللقاح، يشار إلى ذلك عادة باسم حمى القش، والتي تؤثر في الواقع على حوالي 40 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها. من بين الأعراض المرتبطة بحساسية الأنف العطاس والسعال وسيلان الأنف والتنقيط الأنفي الخلفي والتعب على سبيل المثال لا الحصر.

إذا كنت منزعجًا من حساسية الأنف لديك، ولم تنجح الأدوية المتاحة دون وصفة طبية كثيرًا، فربما قد يساعدك اتباع الطريقة الطبيعية. إليك بعض الأدوية التي يجب أن تجربها:

  1. كيرسيتين (Quercetin)
    هذا نوع من مضادات الأكسدة يشار إليه باسم الفلافونويد ويوجد عادة في التفاح والعنب الأحمر والبصل والشاي الأسود. يُعتقد أن الكيرسيتين يمكن أن يساعد في منع إطلاق الهيستامين في نظامك. يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول المصدر مباشرة أو من خلال المكملات الغذائية.
  2. ماء ملحي (Saline water)
    إذا كنت تعاني من التهاب الأنف التحسسي، فإن إحدى الطرق لتخفيفه هي تحضير غسول أنفي ملحي. امزج ملعقة صغيرة من الملح مع قليل من صودا الخبز في كوبين من الماء المقطر الدافئ. استخدم لمبة أنفية للحصول على بعض الخليط الذي ستحتاج إلى إطلاقه في إحدى فتحتي الأنف. دع المحلول يتسرب في فتحة الأنف الأخرى أو في فمك. الآن قم بنفخ أنفك برفق لإزالة أي محلول زائد ومخاط. افعل الشيء نفسه مع فتحة الأنف الأخرى.
  3. تحديد المحفزات 
    سيكون من الجيد تحديد المحفزات لديك. هل تعاني من حساسية الغبار أو حبوب اللقاح أو أنواع معينة من الطعام؟ معرفة ما الذي يسبب الحساسية في المقام الأول يمكن أن يساعدك في منع نوبة الحساسية لديك منذ البداية.
  4. خل التفاح
    يمكنك أيضًا استخدام خل التفاح للمساعدة في تخفيف التهاب الأنف التحسسي لأنه يعمل كمضاد للهيستامين ومضاد حيوي في نفس الوقت. فهو يقلل من شدة الأعراض مثل احتقان الأنف والعطس والصداع أيضًا. لهذا العلاج، ستحتاج إلى إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح العضوي وغير المصفى في كوب من الماء الدافئ. أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل ثم امزج. اشرب هذا المحلول 3 مرات في اليوم خاصة خلال موسم الإنفلونزا لإبقاء الأعراض تحت السيطرة.

المصدر: wellnessbin.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى