الأخبار المحلية

جامعة إقليم سبأ تعتمد منهج “السلامة المهنية” ضمن مقررات طلبة الإعلام

اعتمدت جامعة إقليم سبأ منهج “السلامة المهنية” ضمن مقرراتها الدراسية لطلبة قسم الإعلام والفنون في كلية الآداب.

وقال عميد كلية الآداب بجامعة إقليم سبأ الدكتور ناصر عرام، أن إدراج مقرر السلامة المهنية للصحفيين ضمن الخطة الدراسية لقسم الإعلام والفنون بالجامعة، يأتي إيمانًا بأهميته لإكساب الطلبة مهارات الأمن والسلامة المهنية قبل تخرجهم والتحاقهم بالعمل الصحفي وتغطية الأحداث الميدانية.

مشيرا إلى أبرز المخاطر والتحديات التي تواجه الصحفيين العاملين في مناطق الصراع، ابتداءً من المضايقات والتهديدات مرورًا بالاختطافات والاحتجاز التعسفي وصولًا إلى الاستهداف والقتل المباشر كما حدث مع الصحفي الشهيد عبدالله القادري.

وفي هذا الصدد رحبت نقابة الصحفيين اليمنيين، لمنهج السلامة المهنية للصحفيين ضمن مقرراتها الدراسية كأول جامعة يمنية تقوم بهذه الخطوة.

ووصفت النقابة هذه الخطوة بالمهمة التي تعود بالفائدة على طلاب الإعلام، وأوضحت أنها عملت منذ فترة طويلة على نشر ثقافة السلامة المهنية للصحفيين وطلاب الصحافة والإعلام.

مشيدة بجهود رئيس جامعة إقليم سبأ وعميد كلية الآداب ومركز الجودة والتطوير الأكاديمي في إدراج منهج السلامة المهنية ضمن المقرر الدراسي لقسم الإعلام بالجامعة.

من جانبه، أشار أمين عام النقابة محمد شبيطة إلى أهمية هذه الخطوة لطلاب الإعلام، خاصة في البلدان التي تشهد صراعات وحروب، داعيًا باقي الجامعات اليمنية إلى استكمال إجراءات إدراج منهج السلامة المهنية لطلاب الإعلام في جامعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى