الأخبار المحلية
أخر الأخبار

جبايات المولد النبوي تمتد لطلاب المدارس..والغرامة أو الحبس لأصحاب المحلات والمنازل

لم تسلم المدارس من جبايات الحوثيين للمولد النبوي، حيث تم توزيع ظروف على طلاب المدارس الخاصة للتبرع لفعاليات المولد، في حين تم إجبار طلاب المدارس الحكومية على دفع 300 ريال للتبرع “لرسول الله” وفق تعبير المليشيا.

ويصر زعيم المليشيا على أنه لا توجد أي جباية وأن المواطنين هم من يقومون بالتزيين فرحا بالمولد النبوي وحبا “للرسول الأعظم”.

وفي هذا الصدد كذّبت المصادر في مناطق سيطرة مليشيا الحوثية الإرهابية، والوثائق المتداولة، مزاعم زعيم المليشيا الإرهابي عبد الملك الحوثي، الذي أدعى في كلمته المتلفزة يوم الخميس الماضي أن جماعته لم تصدر أي توجيهات لفرض جبايات مالية على المواطنين والتجار لدعم فعاليات المولد النبوي.

وتؤكد المصادر أن الوثائق والشهادات المتوفرة تكشف عن عملية نهب منظم يقوم بها الحوثيون بحق ملاك المحلات التجارية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في مناطق سيطرتهم. فمنذ أيام، دشنت المليشيات حملة جبايات نقدية واسعة تحت ذريعة “دعم نفقات الاحتفال بذكرى المولد النبوي”.

وفقاً للمصادر، تقوم حملات الحوثيين بمداهمة واسعة لملاك المحلات التجارية، وإرغامهم على دفع مبالغ مالية كبيرة، إضافة إلى إجبارهم على طلاء أبواب محلاتهم بالألوان الخضراء وتعليق قطع قماشية خضراء كتعبير عن “مشاركة” في احتفالاتهم الزائفة.

سند جباية لفعاليات المولد

وتكشف هذه الوثائق والشهادات عن النهج القسري الذي تتبعه مليشيات الحوثي، والذي يتناقض بشكل صارخ مع تصريحات زعيمهم عبد الملك الحوثي.

ولم تسلم حتى العربيات الصغيرة وأصحاب البسطات من هذه الجبايات، وفرض الغرامات على من يرفض أو الحبس، حتى لأصحاب المنازل الواقعة على الشوراع الرئيسية حيث تفرض المليشيا على أصحابها تزيين واجهة المنازل أو فرض غرامات أو الحبس لمن يرفض ذلك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى