تكنولوجيا
أخر الأخبار

زيوريخ السويسرية تتصدر قائمة المدن الذكية في أوروبا

تصدرت مدينة زيوريخ، في أبريل الماضي، قائمة المدن الذكية للعام الخامس على التوالي، حسب مؤشر المدن الذكية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية؛ ما يعكس جودة الجانب الاقتصادي والتكنولوجي معًا. 

نجحت مدينة زيوريخ في توظيف التكنولوجيا في توفير جودة حياة أعلى للسكان، وتحقيق معنى الشمولية داخل البيئة الأوروبية من خلال التزامها بإدارة النفايات الدائرية، وكفاءة الطاقة، والأمان الرقمي، والاستثمار في الرعاية الصحية والتعليم. حسب موقع cities today 

صمود المدينة في المركز الأول لمدة خمس سنوات متتالية يثبت استمرار وجود المعايير التي تضمن لها هذه المكانة، وتتمثل هذه المعايير في جودة وتوزيع الثروة على السكّان، ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، والسلامة الشخصية، ونسبة الحاصلين على شهادة تعليم عالٍ، إضافة إلى القدرة على تحمل تكلفة السكن (متوسط الراتب الشهري الصافي على الإيجار).

تجمع مدينة زيوريخ بين الثقافة والتاريخ والفن والمناظر الطبيعية الخلابة بدءًا من المحطة المركزية الكبيرة، إلى شوارع التسوق الفاخرة، والكاتدرائية الأثرية، والحدائق الساحرة على ضفاف النهر، وصولاً إلى المتاحف الفنية الرائعة. كل هذه المعالم تشكل تجربة غامرة وثرية؛ ما يجعلها وجهة سياحية فاخرة.

زيوريخ هي عاصمة سويسرا ومركزها المالي والاقتصادي، وهي وجهتها السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. كما تقع هذه المدينة الساحرة على ضفتي نهر اللمات الخلاب، وتتمتع بموقع جغرافي استراتيجي في قلب أوروبا. كذلك تزخر زيورخ بالتاريخ والثقافة والفن، بالإضافة إلى ذلك مشهد طبيعي خلاب.

عالم التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى