الأخبارالأخبار المحلية

صنعاء.. قيادي حوثي يستقدم عناصر من الأمن والمخابرات لترهيب صحفيين في مؤسسة الثورة

توعد القيادي في مليشيا الحوثي أحمد راصع الذي يشغل حاليا رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بتحويل 10 صحفيين إلى التحقيق والحجز في سجون جهاز الأمن والمخابرات بتهم تتعلق بالمساس بأمن الدولة والتشويش على عملها.

وجاءت تهديدات راصع وهو إبن شقيقة القيادي أحمد حامد المعين من قبل الحوثيين مدير مكتب الرئاسة على خلفية مطالب الصحفيين بتحسين أوضاعهم المعيشية وإجراء إصلاحات بالمؤسسة.

وبحسب الصحفيين استقدم راصع عناصر من جهاز الأمن والمخابرات لترهيب الصحفيين وإجبارهم على ترك وظائفهم، مهدداً أنه سيقابل أي مطالب بالفصل والاستغناء، وإحلال موظفين جدد، وتحويلهم إلى التحقيق.

واستنكر الصحفيون استغلال راصع لسلطاته في استخدام الأجهزة الأمنية التي تعد سيادية خارج القانون في ترهيب الموظفين وإجبارهم على الرضوخ، محملين الأجهزة المختصة مسؤولية ما قد يتعرضون له.

يذكر أن القيادي الحوثي أحمد راصع مدرس سابق ولا علاقة له بالعمل الإعلامي لكن قربه من القيادي النافذ أحمد حامد “أبو محفوظ” جعله يشغل منصب وكيل وزارة الإعلام ورئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والتي خرج منها بالعديد من قضايا الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى