الأخبار
أخر الأخبار

غموض يكتنف الرد على استهداف الحوثيين لإسرائيل بصواريخ

علق مسؤولون أمريكيون على الهجوم الذي شنه الحوثيون، وقالوا إنه استهدف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية قبل قليل، عن مسؤولين أمريكيين، قولها: الصاروخ الذي أطلق من اليمن ومداه 2000 كلم لم يهدد السفن البحرية الأمريكية.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيرة بإتجاه إسرائيل، بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي التصدي لهدف جوي بإتجاه إيلات.

وقال المتحدث العسكرى باسم الحوثيين ، يحيى سريع، في بيان له ، إن جماعته أطلقت دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة في الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن هذا الهجوم هو الثالث من نوعه الذي تشنه المليشيات على أهداف إسرائيلية منذ بدء التصعيد الأخير في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال إن مليشيات الحوثي ستستمر في “تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي”.

وأضاف أن “ما يزعزع المنطقة ويوسع من دائرة الصراع هو استمرار إسرائيل في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة وكل فلسطين المحتلة”.

وأعلنت مصر فجر الجمعة الماضية، عن إسقاط طائرة مسيرة فوق مدينة طابا المصرية، المحاذية لإيلات، كانت قادمة من جنوب البحر الأحمر، ويعتقد أن الحوثيين هم من أطلقوها، كما أسقطت الدفاعات الجوية المصرية مقذوفا كان يحلق فوق مدينة نويبع المصرية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن إسرائيل تدرس الرد على الحوثيين بعد إطلاق صواريخ باتجاه إيلات، وسبق أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض الصاروخ القادم من منطقة البحر الأحمر خارج الأجواء الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى