الأخبارالأخبار المحلية

قصف أمريكي لباقم في صعدة ورأس عيسى في الحديدة

أعلن الحوثيون، أن الطيران الأمريكي البريطاني عاود قصف منطقة رأس عيس في الحديدة بغارتين جويتين، بعد ساعات قليلة من شن غارات مماثلة على محافظة صعدة.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن غارتين استهدفتا منطقة الظبرة في رأس عيسى التابعة لمديرية الصليف، وذلك بعد يوم من قصف مماثل استهدف المنطقة ذاتها.

وفجر اليوم أفاد الحوثيون، بأن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف منطقة القطينات في مديرية باقم بمحافظة صعدة، ولم توضح الجماعة أهداف ونتائج الغارات حتى اللحظة.

من جهتها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن قواتها شنت ضربات استهدفت صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين في اليمن. 

وقالت، إن قواتها نفذت ضربتين استهدفتا صاروخي كروز مضادين للسفن كانا جاهزين للإطلاق على سفن في البحر الأحمر.

كما نفذت في وقت لاحق ضربة أخرى استهدفت صاروخ كروز هجوميًا بريًا كان معداً للإطلاق.

وقالت إنها حددت هذه الصواريخ في مناطق سيطرة الحوثيين، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة. 

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة السويدية، انفتاحها للمشاركة في العمليات العسكرية التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن ردا على الهجمات الحوثية ضد السفن.

كما أعلنت رغبتها الانضمام إلى القوة العسكرية التي سيرسلها الاتحاد الأوروبي إلى منطقة البحر الأحمر.

وقبل أيام أعلن وزير الخارجية السويدي “توبياس بيلستروم” أن بلاده تدرس الإمكانيات المتاحة للانضمام إلى الجهود الدولية في البحر الأحمر.

وأكد دعم السويد الكامل للجهود الدولية المبذولة للحفاظ على السلامة وأمن الملاحة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى