الأخبار
أخر الأخبار

قصف إسرائيلي عنيف على غزة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

مع إعلان كتائب القسام مقتل 11 جندياً إسرائيلياً (في قطاع غزة) مساء يوم السبت، بعد ساعات من تأكيد مقتل ثمانية جنود إسرائيليين في كمين بمدينة رفح، تدخل حرب غزة منعطفاً جديداً، خصوصاً أن جيش الاحتلال أعلن للمرة الأولى منذ بدء الحرب وقفاً مؤقتاً تكتيكياً محلياً للنشاط العسكري لأغراض إنسانية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً يومياً، قبل أن يتراجع عن الإعلان بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي الرافضة للهدنة، وهو ما يشير إلى تخبط في الأوساط السياسية الإسرائيلية.

وفي وقت تدخل فيه حرب غزة يومها الـ255، تزامناً مع اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة، الذي تبددت آمال الفلسطينيين فيه بهدنة يتم التوصل إليها خلال أيام العيد. وعسكرياً، أقرّ وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد، بدفع تل أبيب “أثماناً باهظة للغاية” خلال معاركها في غزة، وذلك على خلفية الإعلان عن مقتل الجنود. جاء ذلك في كلمة له لدى زيارته القوات المنتشرة على حدود قطاع غزة قرب رفح، وفق بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الأمن الإسرائيلية.

وفي آخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، أنّ الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر في القطاع نقل من ضحاياها إلى المستشفيات 41 شهيداً و102 جريح خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37.337 شهيداً و85.299 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شهيدان بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في حي الزرقا
أسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في حي الزرقا شمال مدينة غزة عن سقوط شهيدين وعدد من الإصابات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى