تكنولوجيا
أخر الأخبار

مايكروسوفت تعتذر عن مشكلات جديدة في خدماتها

قدّمت شركة مايكروسوفت اعتذاراً بعد أن أبلغ آلاف الأشخاص حول العالم عن مشاكل في منتجاتها، بدءاً من خدمة البريد الإلكتروني Outlook إلى لعبة “ماينكرافت” Minecraft الشهيرة.

وأبلغ آلاف الأشخاص عن مشكلات في استخدام خدمات الشركة الأميركية، وفق موقع Downdetector الذي يتابع حالة المواقع والخدمات الرقمية.

ويأتي هذا الخلل بعد مرور أقل من أسبوعين على العطل التقني العالمي، الذي ترك أكثر من 8 ملايين جهاز كمبيوتر تستخدم أنظمة مايكروسوفت غير قابلة للوصول، ما أثّر على قطاعات الرعاية الصحية والسفر، إثر تحديث برمجي خاطئ من قِبَل شركة الأمن السيبراني CrowdStrike، وهو ما عطّل الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 11.

وأعلنت مايكروسوفت أنها أصلحت المشكلة، وأن الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها، مشيرة إلى أنها ستراقب الوضع لضمان التعافي الكامل.
لكن الشركة أشارت بشكل منفصل، إلى أنه ليس لديها “تقدير زمني” لموعد حل المشكلة بالكامل، مضيفة أنها كانت “تتحقق من تقارير تتعلق بمشكلات الاتصال بخدمات مايكروسوفت عالمياً”.

وكتبت مايكروسوفت عبر منصة “إكس”: “نعتذر بصدق عن الإزعاج.. خبراؤنا يحققون في الوضع لحله في أقرب وقت ممكن”.
وأظهر تنبيه على موقع حالة خدمة مايكروسوفت أن الانقطاع أثّر على خدمات مايكروسوفت السحابية Azure، وحزمة خدماتها المكتبية “مايكروسوفت 365” الذي يشمل أنظمة مثل Microsoft Office، وOutlook، كما شمل الانقطاع أنظمة السحابة Intune، وEntra.
ويبدو أن الانقطاع قد أثّر أيضاً على خدمات أخرى تعتمد على منصات مايكروسوفت، إذ كانت من بين المتأثرين شركة Cambridge Water.

وكتبت الشركة عبر منصة “إكس”: “بسبب المشكلات العالمية مع مايكروسوفت Azure، فإن مشكلة في موقعنا تؤثّر على عدة خدمات، بما في ذلك MyAccount وPayNow.

كما أفادت “خدمة المحاكم والهيئات القضائية” في إنجلترا وويلز، بأنها على عِلم بمشكلات تتعلق بـ”عدة خدمات عبر الإنترنت”.
وفي الوقت نفسه، غرّد فريق كرة القدم الهولندي FC Twente بتحديث لمشجعيه للإشارة إلى أن موقع التذاكر وتطبيق النادي كانا غير متاحين للمشجعين نتيجة لهذا الانقطاع.

موقع بٌكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى