Blogرياضة
أخر الأخبار

مباراة قطر ضد الكويت (0-0) في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

يسعى المنتخب القطري لكرة القدم لتحقيق ثاني انتصاراته على نظيره الكويتي في تاريخ المواجهات المشتركة، ضمن تصفيات كأس العالم، حين يحل الأخير ضيفا على بطل كأس آسيا 2023 -اليوم الخميس- في المرحلة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ورغم اعتزال القائد حسن الهيدوس، يملك العنابي العديد من العناصر القادرة على إحداث الفارق بتواجد هدافه الآسيوي أكرم عفيف ومهاجمه المعز علي وحارس مرماه مشعل برشم.

في المقابل، لا يمر المنتخب الكويتي (أول منتخب عربي آسيوي يدون اسمه في مونديال إسبانيا 1982) بأفضل حالاته، لا سيما بعد هزيمته في الجولة الأولى على أرضه أمام المنتخب الهندي بهدف دون مقابل، بيد أنه استطاع بعدها الفوز على مضيفه الأفغاني برباعية نظيفة.

ويعاني المنتخب الكويتي من أزمة حقيقية في ظل غياب العديد من اللاعبين، يأتي على رأسهم هدافه شبيب الخالدي بداعي الإيقاف، إلى جانب مهاجمه بندر السلامة، وقلب الدفاع فهد الهاجري، وسامي الصانع في الجهة اليمنى، إلى جانب أحمد الزنكي، وأيضا الحارس عبد الرحمن كميل، وسلطان العنزي.

ويبحث البرتغالي روي بينتو، المدير الفني للكويت الذي تولى المهمة في شهر أغسطس من عام 2022 خلفا لمواطنه إيميليو بيكسي، عن استعادة الاستقرار وبناء منتخب قادر على الصعود للدور الثاني من التصفيات.

مواجهات المنتخب القطري أمام نظيره الكويتي السابقة ضمن تصفيات المونديال عرفت انتصارا وحيدا “للأدعم”، فيما شهدت أفضلية واضحة لمنافسه الكويتي الذي انتصر في ثلاث مناسبات من قبل.

أولى المواجهات في التصفيات المونديالية بين المنتخبين بدأت في شهر مارس/آذار عام 1977، حين التقيا لحساب المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم 1978، حيث فاز فيها المنتخب الكويتي بهدفين نظيفين ضمن لقاء الذهاب، وجدد منتخب الكويت الفوز إيابا برباعية لهدف، ليكتفي المنتخب القطري بنقطتين ويحل ثالثا في ترتيب المجموعة.

أما المواجهة الثالثة، فقد عرفت انتصارا ثالثا للمنتخب الكويتي بهدفين نظيفين ضمن تصفيات مونديال فرنسا 1998، حين التقيا في شهر سبتمبر/ايلول من عام 1997، قبل أن يرد المنتخب القطري بفوزه إيابا في أكتوبر/تشرين الاول عام 1997 بهدف دون رد سجله عادل خميس.

وجاء المنتخب القطري رابعا في ترتيب المجموعة الأولى بعد أن حصد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل و4 هزائم، بفارق 4 نقاط عن المنتخب السعودي بطل المجموعة، الذي تأهل لمونديال فرنسا وبرفقته المنتخب الإيراني الوصيف.

المصدر: الجزبرة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى