الأخبارالأخبار المحلية
أخر الأخبار

مسقط: وفد الحوثي يوافق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان

متابعات

وافق وفد المليشيات الحوثية التابعة لإيران، المفاوض في العاصمة العمانية مسقط، على إطلاق سراح السياسي المخفي قسرا منذ نحو عشر سنوات، محمد قحطان.

وحققت المحادثات بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي في ملف الأسرى والمختطفين في مسقط «تقدما»، بالاتفاق المبدئي على صفقة لتبادل المئات.

وقال مصدر حكومي مسؤول مشارك في المشاورات في مسقط لـموقع «العين الإخبارية»، إن وفدي الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي «اتفقا مبدئيا على صفقة لتبادل مئات الأسرى والمختطفين»، واصفًا الخطوة بـ«التقدم المهم»، الذي يأتي بعد 4 أيام من المحادثات المباشرة وغير المباشرة برعاية أممية.

وأكد المصدر أن الاتفاق بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي يتضمن الإفراج -أيضا- عن 50 مقاتلا من أسرى الحوثيين مقابل إطلاق سراح السياسي البارز محمد قحطان المخفي قسريا في سجون الانقلابيين منذ نحو 10 أعوام.

وأوضح أنه «ليس هناك عدد كلي للصفقة، فيما النقاشات لا زالت مستمرة حول عملية تبادل القوائم والأسماء الذي تشملها وتخص الأسرى والمختطفين من الطرفين».

وأشار المصدر إلى أن الصفقة الجديدة تأتي في إطار حرص الوفد الحكومي المفاوض للتمسك بضرورة تصفير المعتقلات والسجون كملف إنساني بحت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى