الأخبار
أخر الأخبار

مصادر عبرية: جيش الاحتلال يلغي 20 عملية اعتقال لعدم وجود أماكن في السجون

قالت /هيئة البث/ الإسرائيلية إن جيش الاحتلال يضطر لإلغاء نحو 20 عملية اعتقال مقررة هذا الأسبوع لعدم وجود أماكن في السجون.

وأضافت أنه لهذا السبب، اضطرت الأجهزة الأمنية إلى إطلاق سراح معتقلين إداريين من الضفة الغربية، تصنفهم على أنهم “خطيرين” عند انتهاء المدة المحددة لهم لتوفير مكان لمعتقلين أكثر خطورة .

وأشارت إلى أن مصلحة سجون الاحتلال ووزارة الأمن القومي، كانت أعلنت مطلع نيسان/ أبريل الماضي أن سعة السجون تبلغ 14500 اسير، في حين أن العدد الفعلي للأسرى يزيد عن 21000 سجين.

وأضافت أنه نظرا لنسبة الإشغال المرتفعة في السجن، بنسبة 50% تقريبا والزيادة المستمرة لعشرات المعتقلين يوميا، فإن مصلحة السجون لن تتمكن في غضون أيام قليلة من استيعاب “سجناء أمنيين إضافيين”.

وتصعد قوات الاحتلال من اقتحاماتها وحملات الاعتقالات في الضفة الغربية منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول بلغت أكثر من 9325 حالة اعتقال شملت كافة فئات المجتمع الفلسطينيّ، علماً بأنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن، -وفقا لمؤسسات الأسرى- .

المصدر: قدس برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى