الأخبار
أخر الأخبار

مليشيا الحوثي تتبنى استهداف سفينتين في باب المندب

أعلن المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي يحيى سريع مسؤولية المليشيا عن استهداف سفينتين تابعتين للاحتلال الإسرائيلي في باب المندب صباح اليوم.

وأضاف في بيان، إن مليشياته استهدفت السفينة يونتي إكسبلورر بصاروخ بحري والسفينة نمبر ناين بطائرة مسيرة، مضيفاً بأن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتينِ الرسائل التحذيرية لمليشياته.

وأكد استمرار استهداف السفن الاسرائيلية في مضيق باب المندب.

وكان سريع قد قال إن جماعته جاهزة للرد على أي هجمات من قبل قوات التحالف السعودي الإماراتي، في تصعيد جديد يهدد بنسف مسار المحادثات السعودية الحوثية.

وهدد بشن هجمات بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة على سفن وأهداف تابعة للاحتلال الاسرائيلي.

فيما قالت شركة “أمبري” للأمن البحري البريطانية: “تعرضت ناقلة بضائع بريطانية ترفع علم جزر بهاماس لهجوم صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، على بعد نحو 34,5 كيلومتر” من الساحل الغربي لليمن. وأضافت الشركة: “أُصيبت ناقلة البضائع بصاروخ وانسحب الطاقم إلى بدن السفينة”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إطلاق صواريخ ومسيرات من قبل مليشيا الحوثي في اليمن صوب المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية.

ونقلت قناة الجزيرة عن المسؤول قوله إن طائرات مسيرة وصواريخ أطلقت باتجاه السفن في البحر الأحمر.

من جهتها قالت مصادر يمنية إن قصفا صاروخيا استهدف سفينة تجارية ترفع علم جزر البهاما أثناء إبحارها على بعد أربعة وثلاثين ميلا بحريا من ساحل مديرية المخا، بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى