الأخبارالأخبار المحلية
أخر الأخبار

مليشيا الحوثي تحتجز أمين عام نقابة الصحفيين في أحد المستشفيات

قالت الحكومة اليمنية إن مليشيا الحوثي تحتجز أمين عام نقابة الصحفيين محمد شبيطة بأحد مستشفيات العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، محملة الجماعة مسؤولية سلامته.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، قوله إن شبيطه يخضع للاحتجاز في أحد المستشفيات منذ نجاته من محاولة اغتيال إثر إطلاق عناصر المليشيا الرصاص على سيارته في 7 مايو المنصرم، ما أدى لإصابته بطلق ناري ومقتل أحد أقربائه، وإصابة نجله.

وأضاف “أن مصادر مقربة أفادت عن تدهور الحالة الصحية لمحمد شبيطة، حيث يمر بوضع سيئ جراء معاناته من مضاعفات الإصابة وتمزقات في الأمعاء، كما يعاني من وضع نفسي صعب نتيجة استمرار منعه من الزيارات”.

ولفتت أنه “يسمح لعدد محدود بزيارته من خلف الزجاج، وكأنه في زنزانة وليس في مستشفى لتلقي العلاج”.

وأشار الارياني الى “ان مليشيا الحوثي حاولت تمييع جريمة محاولة اغتيال “شبيطة”، بالحديث عن حادث عرضي أثناء تبادل إطلاق النار بين عناصرها ومطلوبين، وممارسة ضغوط عليه واسرته لدفن الجريمة، وتشديد اجراءات زيارته في المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج”.

وقال: “أن مناطق سيطرة المليشيا الحوثية تشهد تزايد غير مسبوق لأعمال القمع والتنكيل الذي يطال السياسيين والصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين، في مسعى لتكميم افواههم”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، باتخاذ موقف حازم ازاء استمرار جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق الصحفيين. ودعا لممارسة ضغط حقيقي على الحوثيين، لنقل محمد شبيطة لتلقي العلاج في الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى