الأخبار المحلية

مليشيا الحوثي ترفض السماح لـ”ستارلينك” بتقديم خدماتها في مناطق سيطرتها

رفضت مليشيا الحوثي السماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في اليمن، بعد وقت قصير من إعلان الشركة بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية، عن مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا)، إدانته ورفضه لقيام الحكومة الشرعية بالسماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

واعتبر المصدر في بيان له، هذا الإجراء “انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي”.

وقال البيان إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار من تسميهم الجماعة بـ “المرتزقة” في إشارة للحكومة الشرعية، بـ “سيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”.

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذرت الجماعة، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة الحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار.

وشددت على أنها “ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها، داعية كافة المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أية محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه”.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة ستارلينك (المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك)، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

وقالت الشركة على حسابها الرسمي في بيان عبر بمنصة “إكس”: “ستارلينك متوفرة الآن في اليمن”.

ومطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية، إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى