تكنولوجيا
أخر الأخبار

ميتا تُطلق تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي على “إنستجرام”

أعلن مارك زوكربيرج؛ الرئيس التنفيذي لـ “ميتا”، اعتزام الشركة السماح باختبار الشخصيات التي صنعها المبدعون باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر خدمة “ميتا إيه. آي” على منصة التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، في الولايات المتحدة كبداية.

ميتا تعتزم اختبار الشخصيات بالذكاء الاصطناعي

وأشار موقع “تك كرانش”، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن إعلان ميتا جاء في نفس اليوم الذي كشفت فيه شركة “كراكتر إيه.آي” لتقنيات الذكاء الاصطناعي عن السماح للمستخدمين بالدخول في حوارات مع شخصيات تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي عبر الاتصال.

ولفت “مارك”؛ في بيان عبر قناته للمدونات الصوتية، إلى أنه سيتم وضع إشارة واضحة إلى أن هذه الشخصيات أو الحوارات مصنوعة بالذكاء الاصطناعي؛ حتى يكون المستخدمون على وعي بذلك.

 ميتا تُطلق تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي على إنستجرام.. روبوتات محادثة قابلة للتخصيص

وأضاف أنه “سيتم إطلاق اختبار مبكر في الولايات المتحدة لاستوديو الذكاء الاصطناعي الخاص بنا حتى تستطيع مشاهدة مبتكرات الذكاء الاصطناعي من صناع المحتوى المفضلين والتي تتفق مع اهتماماتك خلال الأسابيع المقبلة عبر إنستجرام”.

وتابع: سوف يظهر هذا المحتوى بشكل أساسي عبر رسائل للمستخدمين مع إضافة إشارة واضحة على أنها منتجة بالذكاء الاصطناعي”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا “إنها الأيام الأولى ونسخة أولية من منتجات الذكاء الاصطناعي؛ لذلك نواصل العمل على تحسينها وتوفيرها للمزيد من المستخدمين في وقت قريب”.

وتابع أن ميتا تتعاون مع منتجي محتوى مثل: الحساب المعروف باسم ويستد، ومبتكر محتوى التكنولوجيا “دون آلن ستيفنسون”؛ لإطلاق نسخ أولية من برامج الدردشة الآلية التي يصنعها منتجو محتوى.

ومن المحتمل أن يرغب منتجو المحتوى في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتواصل مع جمهورهم؛ نظرًا لأنهم قد لا يمتلكون حاليًا الوقت الكافي للرد على الرسائل الواردة إليهم من المعجبين.

بينما تعتزم ميتا البدء باختبار الخدمة الجديدة مع حوالي 50 منتج محتوى ونسبة صغيرة من المستخدمين. ثم توفيرها للمزيد من المستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة، على أمل إطلاقها بالكامل بحلول أغسطس المقبل.

 ميتا تُطلق تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي على إنستجرام.. روبوتات محادثة قابلة للتخصيص

ردود الأفعال حول ميزة ميتا الجديدة 

لاقى إعلان ميتا عن الميزة الجديدة ترحيبًا كبيرًا من قبل المستخدمين والخبراء. الذين أشادوا بإمكانياتها في تعزيز التفاعل على إنستجرام وتقديم تجارب أكثر تميزًا.

ويرى البعض أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في استخدامات الذكاء الاصطناعي على منصات التواصل الاجتماعي. وتفتح الباب أمام آفاق جديدة للإبداع والابتكار.

وعلى الرغم من الإيجابيات المتوقعة فإن هناك مخاوف أثيرت حول الميزة الجديدة، خاصةً فيما يتعلق بمسائل الخصوصية والأمان.

وتدعو بعض الجهات ميتا إلى اتخاذ خطوات واضحة لضمان حماية بيانات المستخدمين. ومنع إساءة استخدام الميزة.

وبشكل عام. تمثل ميزة روبوتات المحادثة التي يطورها المستخدمون على إنستجرام خطوة مهمة في مسيرة ميتا نحو الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي. لتقديم تجارب تفاعلية أكثر إثارة لاهتمام المستخدمين.

المصدر

وكالة الأنباء الألمانية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى