أخبار عربية ودولية
أخر الأخبار

ناشط يقاطع بايدن: “أنت شريك في جريمة الإبادة الجماعية”

قاطع أحد الحاضرين في مؤتمر في واشنطن، كلمة للرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب موقفه من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وخلال مشاركته في مؤتمر جامعة “غون سينس” السنوي حول منع العنف المسلح، قاطع أحد الحاضرين كلمة بايدن قائلا “أنت شريك في جريمة الإبادة الجماعية في غزة”. وتوقف بايدن عن الحديث لفترة، ثم حاول تهدئة الحاضرين في القاعة قائلاً: “لقد قُتل أطفال أبرياء، ولديه حق في قول ذلك”. وعقب إخراج المحتج من القاعة، ردد أنصار بايدن شعارات مؤيدة له في الانتخابات المقبلة.

والسبت الماضي، تظاهر الآلاف أمام البيت الأبيض في واشنطن، ضد بايدن والخط الأحمر الذي أعلنه سابقاً وموقفه المساند للاحتلال الإسرائيلي في الحرب التي يشنها على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وردد المتظاهرون شعارات: “بايدن نحن الخط الأحمر”، و”فلسطين حرة”، و”أوقفوا إطلاق النار”، و”بايدن أنت تشارك في الإبادة الجماعية”. وارتدى الآلاف ملابس حمراء ورفعوا مظلات باللون الأحمر، موجهين رسالة إلى الرئيس الأميركي “نحن الخط الأحمر”، رداً على تصريحات بايدن التي قال فيها إن رفح خط أحمر، واستمرار إسرائيل في قتل الأطفال والنساء والمدنيين في رفح، جنوبي القطاع.

كما يتعرض بايدن لضغوط كبيرة من الجناح اليساري في حزبه لبذل جهود أكبر لمعالجة الكارثة الإنسانية التي حاقت بالمدنيين الفلسطينيين بسبب الجرائم الإسرائيلية، في ظل انقسام الديمقراطيين بسبب دعم بايدن لإسرائيل في الحرب التي تشنها على غزة ما أضر بتحالف الناخبين المؤيدين لبايدن قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت حربه المدمرة على قطاع غزة، متجاهلاً قراراً من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومه على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” في غزة. وبلغت أحدث حصيلة لعدوانه على غزة إلى 37164 شهيداً و84832 جريحاً، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: الأناضول، العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى