الأخبارالأخبار المحلية

هيئة بريطانية تعلن عن حادث بحري جديد جنوب شرق عدن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء أمس الأحد، عن حادث بحري جديد على بعد نحو 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق مدينة عدن اليمنية.وقالت الهيئة، في بيان على منصة إكس: “تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد نحو 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق عدن اليمنية”.

ونقلت عن ربان السفينة التجاريةعدم تسجيل أي أضرار، وأن طاقمهافي أمان”.

وأبلغ ربان السفينة المبحرة عنوقوع انفجار في محيطها، لافتة إلى أن السفينةتتجه إلى وجهتها التالية، دون تحديدها.كما دعت السفن المبحرة في المنطقة إلىتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة، فيما تواصل السلطات المختصة التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

وفي بيان سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عنمحاولة هجوم صاروخي على ناقلة غاز مسال ترفع علم جزر مارشال على بعد نحو 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق عدن”.

وفي حين لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، تأتي الحادثة ضمن سلسلة هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن تنفذها منذ أشهرجماعة الحوثي على خلفية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وفي المقابل قالت القيادة الوسطى الأميركية إن قواتها نجحت في اعتراض طائرة مسيّرة وتدميرها، في حين سقطت أخرى في البحر الأحمر على الأرجح، وفق تعبيرها. وأضاف المصدر أنه لم ترد تقارير عن أضرار أو إصابات في محيط الواقعة بالبحر الأحمر.

كما أشارت القيادة الوسطى الأميركية إلى تدمير 5 زوارق مسيّرة وطائرة مسيرة أمس السبت في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين شن 4 غارات على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

وأفادت تلك الوسائل أن غارة أخرى استهدفت مديرية التعزية بمحافظة تعز جنوبي اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى