الأخبار
أخر الأخبار

وضع حواجز حديدية حول البيت الأبيض بعد إعلان منظمات لتوافد مظاهرات للتضامن مع غزة

شهدت العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الجمعة، إغلاق محيط البيت الأبيض بالحواجز الحديدية، بعد إعلان عدد من المنظمات توافد الآلاف من مختلف الولايات للتظاهر من أجل وقف إطلاق النار في غزة، ووقف الإبادة الجماعية. وأعلنت منظمات وحركات احتجاجية تنظيم تظاهرة أمام البيت الأبيض غداً السبت، ومسيرات احتجاجية في شوارع العاصمة واشنطن، من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وانتشرت الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واللوحات، والجدران في شوارع العاصمة واشنطن، وقالت إحدى اللافتات: “بايدن.. نحن الخط الأحمر.. ارتدوا ملابس حمراء في الثامن من يونيو”. وأعلنت حركات مثل طلاب الجامعات من أجل فلسطين، والصوت اليهودي من أجل السلام، وحركة الشباب الفلسطيني، وغيرها من الحركات، الحضور والحشد للتظاهر غداً.

وحضر عدد من الناشطين اليوم الجمعة أمام البيت الأبيض للدعوة إلى السلام، وتجنب كراهية الآخر. وكان قد تم إغلاق محيط البيت الأبيض أكثر من مرة خلال السنوات الثلاث الماضية، منها خلال فترة تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن، وخلال الذكرى السنوية الأولى لـ 6 يناير/ كانون الثاني، ذكرى اقتحام مبنى الكونغرس.

ويتظاهر أميركيون وعرب في العاصمة الأميركية ومختلف الولايات منذ بضعة أشهر، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، ووقف الدعم الأميركي لإسرائيل. وواجه الرئيس الأميركي جو بايدن، في إبريل/نيسان الماضي، احتجاجات في مسقط رأسه بمدينة سكرانتون في ولاية بنسلفانيا لدعمه الاحتلال الإسرائيلي في حربه المتواصلة على غزة، وأثناء مغادرته مركز سكرانتون الثقافي في إطار حملته الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، واجه بايدن مجموعة من المحتجين المؤيدين لفلسطين، الذين هتفوا “بايدن، بايدن، لا يمكنك الاختباء، أنت متهم بالإبادة الجماعية”.

ويواجه بايدن ضغوطاً لإنهاء الحرب على غزة، وينقسم حزبه الديمقراطي حول دعمه للحرب الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني، إذ هدد الناخبون في الولايات الرئيسية التي تمثل ساحة منافسة حامية، بعدم دعمه في انتخابات نوفمبر، في مواجهة مع المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويواصل بايدن، رغم التظاهرات والاعتراضات داخل إدارته، دعمه اللامحدود لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة، وزعم أخيراً أن إسرائيل تأخذ بعين الاعتبار مخاوف إدارته بشأن الهجوم البري على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقال في تصريحات لقناة “أي بي سي نيوز” الأميركية، أمس الخميس، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “لم يتجاهل” مخاوف إدارة واشنطن بخصوص العملية العسكرية في رفح.

المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى